Telegram Icon أخر
العروض
المكملات الغذائية وأفضل مكمل غذائي للجنس في مصر

تعرف على اهمية المكملات الغذائية وأفضل مكمل غذائي للجنس في مصر

تعتبر المكملات الغذائية ضرورية للصحة لأن نقص الفيتامينات والمعادن غالبًا ما يؤدي إلى مشاكل صحية، وبالنسبة للرجال على وجه التحديد، يمكن أن تكون هذه مشاكل في البروستاتا أو انخفاض هرمون التستوستيرون، وتؤدي ذلك إلى ضعف الانتصاب وضعف الأداء الجنسي، ومع الصحة الجيدة، كل هذه الأشياء يمكن تجنبها.

تُعرف الصحة الجنسية بأنّها قدرتُنا كبشرٍ على التقبّل والاستمتاع بالجنس خلال مسيرة حياتنا. إنّها جزء مهم من الصحّة الجسدية والنفسيّة. تتضمن إدراك كلٍّ من الرجل والمرأة أنّ الجنس جزء طبيعي من الحياة وأنّه يشمل أكثر من مجرّد سّلوك جنسي، بالإضافة إلى معرفة واحترام الحقوق الجنسيّة المشتركة بينهما، حقِّ وصولهِما إلى التعليم والرعاية الجنسيّة ومقدرتِهما على تجربة المتعة، الرضى والحميمية عندما يرغبان بذلك.

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

1- عشبة العنزة

عشبة العنزة هي عشبة تستخدم في الطب الصيني التقليدي منذ آلاف السنين لعلاج التعب وانخفاض الرغبة الجنسية، تشير بعض الدراسات إلى أن عشبة العنزة قد تساعد في معالجة الضعف الجنسي عن طريق تحسين الانتصاب، حيث تحتوي عشبة العنزة على مادة الإيكارين، وهي مادة مثبط خفيف لـ تثبيط PDE5.

2- يوهمبين

يوهمبين هو العنصر النشط في لحاء اليوهمبي ، وهو عنصر شائع في المكملات الغذائية التي تباع كمحسن للأداء الجنسي أو لتقوية الانتصاب، وحددت الدراسات أن اليوهمبين كان أفضل من الدواء الوهمي في علاج الضعف الجنسي.

3- الجينسنغ الأحمر

كان يستخدم الجينسنغ الكوري لعلاج ضعف الانتصاب لعدة سنوات، وقد أظهرت الدراسات أن الجينسنغ يحسن بشكل كبير وظيفة الانتصاب، وقد يكون علاج عشبي فعالًا لتحسين الأداء الجنسي.

4- DHEA

Dehydroepiandrosterone هو هرمون ينتج في الغدة الكظرية، وهو معزز طبيعي للهرمونات مثل هرمون التستوستيرون والاستروجين، وتناول مكملات هرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون يمكن أن يعزز مستويات هرمون التستوستيرون الحر الذي يساعد على علاج ضعف الانتصاب.

5- سيترولين وأرجينين

السيترولين هو حمض أميني وقد يتسبب في استرخاء الأوعية الدموية، وهو يعمل على تحسين الأداء الجنسي ويعمل مثل الفياجرا، ويقدم معه الأرجينين، وهو حمض أميني آخر قد يوسع الأوعية الدموية، ويكون البطيخ هو أحد الأطعمة التي تعتبر مصدرًا طبيعيًا غنيًا بالسيترولين.

6- الزنك

يعتبر الزنك عنصرًا حيويًا لصحة هرمونية جيدة، وتشير الدراسات إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب إذا كانوا يعانون من نقص في الزنك، فالزنك هو معدن رئيسي يقوم باستقلاب العناصر الغذائية ويساعد في وظائف المناعة والحمض النووي وإنتاج البروتين، وتتمثل إحدى وظائف الزنك الأخرى في إدارة توازن الأستروجين والتستوستيرون في الجسم.

7- المغنيسيوم

المغنيسيوم هو مهم للعديد من وظائف الجسم، ومهم بشكل خاص للرجال لأنه يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون ويحسن الخصوبة، قم باختيار مكمل المغنيسيوم الذي يحتوي على Magnesium Malate و Glycinate و Citrate ، إن تناول ما يصل إلى جرامين من المغنيسيوم كل مساء سيعزز المناعة، وهرمون التستوستيرون.

8- الحديد

الحديد مهم للحفاظ على مستوى الإثارة الجنسية، ويمكن أن يكون فقر الدم أحد أسباب قلة الرغبة الجنسية وكذلك جودة الانتصاب، حيث يمكن أن يساهم نقص الحديد في ضعف الانتصاب.

9- الكالسيوم

الكالسيوم مفيد للعظام، ولكنه مفيد أيضًا لصحتك الجنسية، ويمكن أن يكون أي تغيير يؤثر على صحتك بسبب نقص الكالسيوم فهو يقلل تلقائيًا من الرغبة في الأداء الجنسي.

10- الكارنيتين

هو حمض أميني يساهم في حرق الدهون وإنتاج المني وصحة القلب ومن المرجح أنه يحسن الانتصاب عن طريق زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري.

11- السيلينيوم

المكسرات البرازيلية مصدر جيد للسيلينيوم، فقطعة واحدة يوميًا تكفي لتحسين الأداء الجنسي لديك، وهو يوجد أيضًا في البروكلي والملفوف والفطر والبصل والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية.

اسماء فيتامينات لتقوية الانتصاب

1- فيتامين أ

فيتامين أ ضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون، والهرمونات الجنسية، فيتامين أ ضروري لإنتاج الهرمونات الجنسية للذكور والإناث على حد سواء، حتى بالنسبة لدورة الإنجاب الطبيعية عند النساء، فمن الضروري أن تكون لديك بشكل كافٍ، وللرجال فيتامين A أمر حيوي لإنتاج الحيوانات المنوية والرجولة.

2- فيتامين سي

على الرغم من أن فيتامين سي أكثر شيوعًا في علاج نزلات البرد، إلا أنه يمكن أن يعزز حياتك الجنسية أيضًا ويعد من افضل فيتامين لزيادة هرمون الذكورة، يمكن تناول الفواكه والخضروات الحمضية لإنها مصدرًا جيدًا لفيتامين سي.

3- فيتامين E

فيتامين E مهم للقدرة على التحمل والطاقة، فيتامين E مفيد أيضًا للدورة الدموية الجيدة، وهو يطلق عليه فيتامين الجنس لأنه يزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى الأعضاء التناسلية مما يعزز الرغبة الجنسية.

4- فيتامين د

فيتامين د هو أحد أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فهو يساعد على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الالتهابات، مع زيادة مستويات هرمون التستوستيرون، أظهرت الدراسات وجود علاقة بين انخفاض مستويات فيتامين (د) وضعف الوظيفة الجنسية للذكور، حيث إنه ضروري للصحة الهرمونية، والمكمل بـ 5000 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا مفيد لصحة الجهاز المناعي والهرموني للرجل.

5- فيتامين ب9

فيتامين ب9 لا يستطيع تخزينه في الجسم بسهولة وهذا يعني أنك بحاجة إلى إمدادات مستمرة، وهو مهم بالنسبة للرجال، فيتامين ب9 حيوي لإنشاء وإصلاح الحمض النووي مع المساعدة في تعزيز وظائف المخ، وينتج خلايا الدم الحمراء وينتج الهرمونات الجنسية.

5- فيتامين ب12

فيتامين ب12 من المكونات المساعدة في تكوين السيروتونين في الجسم، والسيروتونين يثبط من سرعة القذف، لذلك فأن فيتامين ب12 له تأثير جيد في تثبيط سرعة القذف ويعد من افضل فيتامين للجسم.

6- فيتامين ب3 (النياسين)

أظهرت دراسة حديثة أجريت على مجموعة من الرجال المصابين بضعف الانتصاب وزيادة نسبة الكولسترول في الدم، تحسن ملحوظ في الانتصاب لديهم عند تناول أقراص فيتامين ب3 يوميا لمدة 12 أسبوع، لذلك قد يكون أيضا افضل فيتامين للجنس للرجال، ومن المرجح أن فيتامين ب3 له تأثير جيد على التهابات الأوعية الدموية المسببة لكل من زيادة نسبة الكولسترول والدهون الضارة بالجسم وضعف الانتصاب أيضا.

أفضل مكمل غذائي للجنس في مصر

1- كبسولات ناو فودز آدم عدد 90 كبسولة- Now Foods Adam superior men’s multi

كبسولات ناو فودز آدم
كبسولات ناو فودز آدم

كبسولات ناو فودز آدم واحدة من أهم المكملات الغذائية التي تقدمها شركة ناو فودز لدعم صحة الرجال بشكل عام وصحتهم الجنسية بشكل خاص، حيث توفر لهم العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة والتي لا يصعب الحصول عليها من النظام الغذائي، من أجل تعزيز الأداء الجنسي لديهم وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى زيادة الرغبة الجنسية، ومن اهم فوائده:

  • تساعد كبسولات ناو فودز آدم في زيادة الخصوبة لدي الرجال.
  • تعمل كبسولات آدم ناو فودز على رفع الأداء الجنسي، فهي منشّط جنسي قوّي.
  • تساعد في زيادة الرغبة الجنسية للرجال.
  • تدعم حبوب آدم وظائف الرجل الجسدية.
  • يعمل ملتي فيتامين للرجال على زيادة الطاقة في الجسم.
  • افضل حبوب لتقوية الانتصاب والحماية من ضعف الانتصاب.

2- كبسولات فيماكس لتعزيز الصحة الجنسية Vimax عدد 60 كبسولة

كبسولات فيماكس
كبسولات فيماكس

كبسولات فيماكس اقوى منشط للانتصاب طبيعي حيث تحتوي على بعض المواد والعناصر التي تساعد في تحسين القدرة الجنسية للرجل، وتساعد ايضا في تحسين القدرة الجنسية من خلال علاج بعض المشاكل الجنسية، مثل: تحسين القدرة على الانتصاب، زيادة الرغبة الجنسية، وتعزيز تدفق الدم مما يؤدي الي انتصاب أفضل، ومن اهم فوائده:

  • تستخدم كبسولات فيماكس لعلاج ضعف الانتصاب وعلاج سرعة القذف.
  • تعزز الدورة الدموية عند الذكور ويساعد على تكبير حجم القضيب.
  • تساعد على تحفيز حجم القضيب الذكري ويقوي الانتصاب.
  • تقوم بتحفيز النشاط البدني والعقلي للذكور.
  • تعزز الغدد الجنسية الذكرية والأداء في السرير.
  • تعد مقوي طبيعي للشهوة الجنسية ويعزز القدرة على التحمل الجنسي والانتصاب.

3- كبسولات ساو بالميتو لعلاج أمراض الجهاز التناسلي 21 st Century 450 ملجم 60 كبسولة

كبسولات ساو بالميتو
كبسولات ساو بالميتو

كبسولات ساو بالميتو مكمل غذائي للرجال لعلاج أمراض الجهاز التناسلي، تمت صياغته خصيصًا من أجل دعم صحة الرجال، وتساهم في تعزيز صحة البروستاتا والتحسين من صحة الجهاز البولي لدي الرجال، حيث تم الترويج له كمكمل غذائي للأعراض البولية المرتبطة بتضخم غدة البروستاتا، وكذلك لألم الحوض المزمن والصداع النصفي، ومن اهم فوائده:

  • تساعد كبسولات saw palmetto في تحسين الصحة العامة للبروستاتا.
  • كبسولات ساو بالميتو تخفف من آلام الحوض المزمنة.
  • يخفف من التهاب البروستاتا.
  • تقلل كبسولات saw palmetto من أعراض تضخم البروستاتا الحميد.
  • يعزز من الرغبة الجنسية لدى الرجال.
  • يرفع معدلات هرمون التستوستيرون لدي الرجال.

4- كبسولات غذاء ملكات النحل مع الجنسنج الامريكية – Gensing – Royal Jelly

كبسولات غذاء ملكات النحل مع الجنسنج
كبسولات غذاء ملكات النحل مع الجنسنج

كبسولات غذاء ملكات النحل مع الجنسنج الأمريكية مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات، حيث تعمل على تنشيط طاقة الجسم وعلاج المشكلات الجنسية، إضافة إلى الحلول السحرية التي يتميز بها لكلا الجنسين، وبجانب تقويته للقدرات الجنسية لدى الرجال وزيادة الحيوانات المنوية، تعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء وتخفيف آلام الطمث وزيادة الخصوبة وفرص الحمل، من اهم فوائده:

  • زيادة القدرة الجنسية عند الرجال وعلاج مشاكل الضعف الجنسي.
  • زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء وعلاج البرود وضعف الاستجابة الجنسية.
  • يعمل على زيادة الخصوبة وتوازن الهرمونات في الجسم، وذلك لاحتوائه على البروتينات والفيتامينات مثل فيتامينات B1، B6، B2 وحمض الفوليك.
  • يساهم في تعزيز عملية الخصوبة، لاحتوائه على بروتين يعرف باسم Royalactin، وهو البروتين الذي يؤثر بالإيجاب في القدرة على الاباضة للنساء والاتصال الجنسي.

5- كبسولات عشبة الماكا للسعادة الزوجية – Maca Now Foods

كبسولات عشبة الماكا
كبسولات عشبة الماكا

كبسولات عشبة الماكا مكونة من مستخلص عشبي من نبات الماكا التي تزرع على ارتفاعات عالية في منطقة الأنديز في وسط بيرو، وتستخدم تقليديًا لعدة قرون كمصدر للغذاء وكمقوي عام للطاقة، وتعمل على تحسين الحالة الجنسية، ومن اهم فوائده:

  • تساعد عشبة الماكا في زيادة الرغبة الجنسية للرجال.
  • تزيد الرغبة لديهن خاصة من يعانين من حالة ما بعد انقطاع الطمث، حيث إنها تحسن ضغط الدم وبعض جوانب الحالة المزاجية.
  • تساعد عشبة الماكا للنساء على تقليل الاكتئاب والقلق المرتبط بحالة ما بعد انقطاع الطمث.
  • تساعد حبوب ماكا للرجال في تحسين عدد الحيوانات المنوية.

6- حبوب dhea 60 قرص – Natrol USA

حبوب Dhea
حبوب DHEA

تعتبر حبوب dhea افضل حبوب لتحسين الحالة المزاجية وعلاج الضعف الجنسي عند الرجال والسيدات، كما تساعد على تقليل التوتر والتقلبات المزاجية المستمرة، وتعمل حبوب دهيا على الحد من اعراض الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى ذلك تقوم حبوب داهية بتقوية صحة الجهاز المناعي وتعزيز صحة الجسم العامة، ومن اهم فوائده:

  • تقوم حبوب dhea بزيادة قوة وطاقة الجسم البدنية لتعزيز القدرة على القيام بالأنشطة اليومية.
  • تساعد داهيا حبوب في تحسين الحالة المزاجية والحد من التقلبات المزاجية المتكررة كما تساعد على علاج حالات الاكتئاب.
  • تقوي من صحة القلب وتحميه من الإصابة بالأمراض التي قد تصيب القلب خاصةً الناتجة عن تقدم السن.
  • من فوائد حبوب داهيه أنها تقوم بزيادة إفراز هرمون الدوبامين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

7- كبسولات بذور القرع لدعم الصحة الجنسية 100 كبسولة – Now Feeds Pumpkin Seed Oil 1000 mg

كبسولات بذور القرع لدعم الصحة الجنسية
كبسولات بذور القرع لدعم الصحة الجنسية

تعتبر كبسولات بذور القرع من أهم وأفضل المكملات الغذائية التي يمكن للرجال الحصول لدعم صحة الجهاز التناسلي وتحسين صحة الجهاز البولي، حيث تعمل على تحسين غدة البروستاتا وعلاج تضخم البروستاتا عند الرجال، والتخفيف من اضطرابات المسالك البولية، كما تقوم بإمداد الجسم بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة، ومن اهم فوائده:

  • من فوائد بذور القرع للبروستاتا أنها تساعد في علاج التهابات غدة البروستات.
  • تقوم بإمداد الجسم بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة المسببة للأمراض السرطانية.
  • تقوم الكبسولات بدعم وتقوية صحة الجهاز البولي لكلاً من الرجال والنساء.
  • يساعد تناول كبسولات بذور القرع للبروستاتا في الحفاظ على صحة وظائف البروستاتا.

8- Puritan’s pride L-Arginine capsules | اقراص الارجنين

اقراص الارجنين
اقراص الارجنين

تساعد اقراص الارجنين على زيادة قدرة الرياضيين على تحمل المجهود لفترات طويلة، وزيادة القدرة الجنسية للرجال كما أنه يساعد السيدات الحوامل في الحفاظ على صحة الأجنة وحمايتهم من الأمراض التي قد تصيب الجهاز الهضمي مثل الالتهاب المعوي والقولون الناخر، ومن اهم فوائده:

  • من فوائد تناول ارجنين لكمال الاجسام أنه تساعد اقراص ال l-arginine في بناء العضلات وزيادة القدرة على تحمل وبذل المجهود.
  • من فوائد الأرجنين والتستوستيرون أنه يقوم بتحسين القدرة الجنسية للرجال حيث تنشط من الوظائف والهرمونات الجنسية وتزيد من معدلات إنتاج الدوبامين.
  • نتيجة زيادة معدلات إنتاج التستوستيرون تساعد اقراص الارجنين على بدء الانتصاب والحفاظ عليه لفترة طويلة، مما يساعد على تحسين الأداء الجنسي.

اسعار المكملات الغذائية للجنس في مصر

يتوفر لدي موقع الويبكالة العديد من المنتجات بأفضل سعر وأعلي جودة، تعرف على اسعار المكملات الغذائية:

نصائح عامة لصحة جنسية أفضل للرجال

  • قلل استهلاك الكحول: يساهم في حدوث الاكتئاب لاسيما بجرعاتٍ عالية، كما يحرِّض القلق المؤثر بشكل عميق على القدرة على الاستمتاع بالعلاقة الجنسيّة والأداء خلال الجماع.
  • النوم بشكل كافي: وجد العلماء ارتباطاً وثيقاً بين نقص النّوم وكلٍّ من ضعف الانتصاب لدى الرّجال وسوء الاستجابةِ الجنسية لدى النّساء، حيث إنّ انقطاع النوم لأيِّ سبب كان سيؤثِّر حتماً على كيميائيّة الدماغ وعلى المزاج ممّا يعكِّر الحياة الجنسية للشخص.
  • تقليل التوتّر: يمكن ممارسة بعض التمارين للسّيطرة على التوتر وتحسينُ حياتك الجنسية. ذلك أنّ التوتر يرفع مستويات الكورتيزول والأدرينالين اللّذَين يتداخلان مع استجابة الهرمونات الجنسيّة.
  • اشرب الكافيين باعتدال: رغم كونه مقبضاً وعائياً مما يعني أن له تأثيراً سلبيّاً على السريان الدموي، إلا أن هنالك أدلّة على أن تناول الشوكولا الحاوية على كميّات معتدلة منه قد يملك تأثيراً إيجابيّاً على الرغبة الجنسية.
  • الإقلاع عن التدخين: يعد النيكوتين الموجود في السجائر مقبضاً وعائياً قوياً، مما يقود إلى أذية في الشرايين والأوردة، ولكونِ الأوعية الصغيرة في القضيب معرضة بشكل خاص للأذية، بالتالي فالتدخين متهم أساسي بعسر الانتصاب، ولكنْ لحسن الحظ فإن الإقلاع يعاكس الأذى ويزيد الرغبة الجنسية.
  • مارس الرياضة: تساعد الرياضة المنتظمة على تحسين حياتهم الجنسية وتعزيز رغباتهم، كما تحافظ على الجهاز القلبي الوعائي سليماً، وهو عنصر هام في الانتصاب، بالإضافة إلى ذلك فإنها ترفع مستويات الهرمونات الجنسية والإندورفينات وتساعد النساء في تقبل أجسادهن بشكل أفضل.
  • تناول غذاء صحياً: احرص على أن تكون حميتك غنية بالخضار والفواكه، وتحتوي على مضادات الأكسدة الضرورية للتخلص من السموم التي تضر حياتك الجنسية بشكل خاص وصحتك بشكل عام، كما يمكنكَ اللجوء إلى المكملات الغذائيّة الغنيّة بالفيتامينات وكو أنزيم كيو عشرة.

الاسئلة الشائعة عن المكملات الغذائية للجنس

هل تتشابه أدوية الصحّة الجنسية بين الرجال والنساء؟

هذا يعتمد على الدواء بحدِّ ذاته. فعلى سبيل المثال، يستفيد كلٌّ من الرّجال والنّساء من الفيتامينات والمعادن الموجودة في المكمّلات الغذائية التي ستعطي كلا الجنسين الطّاقة اللّازمة للعمل الجنسي وتقيهما من الأمراض الجسديّة التي تؤثِّر سلباً على جهاز التكاثر الجنسي كالداء السكري، فرط الشحوم والكولسترول وفرط التّوتر الشرياني. ولكنْ في الجانب المقابل، فإنّ أدويةً مثل الفياجرا مخصّصة فقط للرجال وليسَ لها أي فائدة إذا استعملَتْها النساء، بل قد تكون ضارّة إن تم استعمالها من قبلهنَ.

هل يمكن للغذاء أن يحفّز الرغبات الجنسيّة؟

ليس هناك إلّا أي أدلةٌ حول فعالية بعض الأطعمة في تعزيز الرّغبة الجنسيّة لكن لا يمنع من تناول بعض الاطعمة. إن كلّاً من التين، الموز والأفوكادو تُعتبَر أغذية مقوّية للرغبة الجنسيّة؛ وذلك بسبب محتواها الغنيِّ من الفيتامينات والمعادن الهامّة التي تزيد جريان الدّم إلى الأعضاء الجنسية وتقود إلى حياة جنسيّة صِحيّة، كما تحسّن المزاج كالشوكولا ستؤدي بشكلٍ غير مباشر إلى زيادة الرّغبة الجنسيّة بسبب رفعها لهرمونات السّعادة كالسيروتونين.

هل ستساعدني المكمّلات الغذائية في تحسين حياتي الجنسيّة؟

لا تشخص نفسك بنفسك، وتعتقد بأن المكملات الجنسية ستعالج مشاكلك الموجودة حالياً، وننصحك دائماً باستشارة الطبيب أولا، للبحث أكثر والاستقصاء عن أسباب المشكلة الموجودة وتقديم الحلول السليمة والمناسبة لحالتك.

لشراء منتجات الويبكالة، والتواصل مع خبراء للحصول على أفضل النتائج واستخدام المنتجات بشكل سليم ومعرفة أفضل المنتجات المتوفرة بدون أضرار، وذلك من خلال تواصلك معنا عبر الرقم التالي: 01000629188

اترك تعليقاً