Telegram Icon أخر
العروض
تقشير الوجه طبيعيا

تقشير الوجه طبيعيا

طرق تقشير الوجه طبيعيا

الوجه هو عنوان الجمال ويشغل الاهتمام حيزًا كبيرًا من تفكير النساء والفتيات تحديدًا، فمهما يمتلكن الكثير من مقومات الجمال، يحرصن على تعزيزه والحفاظ على طلة متميزة وإشراقة دائمة.

وتعتبر العناية بـ تقشير الوجه طبيعيا من أكثر الأشياء التي تحرص النساء علي العناية بها، ولذلك تعد حالة الوجه مؤشرًا عن حالتها الصحية أو النفسية, فان كانت البشرة شاحبة يعطي شعورًا بالتعب والإرهاق.

ويعد إجراء تقشير الوجه طبيعيا من أهم الخطوات الضرورية التي تعمل على تعزيز نعومة بشرة الوجه ونضارتها، إذ أنه يلعب دورا مهمًا في تخليص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على مسام الجلد والتي تحول دون وصول الأكسجين إلى تلك الخلايا، كما أنه ينشط الدورة الدموية ويجدد البشرة.

 وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد تقشير الوجه طبيعيا وطرق العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

فوائد تقشير الوجه طبيعيا

  • تقشير الوجه طبيعيا يعمل على ازالة الرؤوس السوداء في البشرة و يعمل علي تطهيرها وتنظيفها بدرجة كبيرة.
  • تقشير الوجه طبيعيا يساعد في تنقية وتصفية بشرة الوجه من الرواسب، والتخلص من الإفرازات والزيوت الشوائب الزائدة والتي تعتبر السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • تعمل على التخلص من خلايا البشرة الميتة وهو ما يسمح لأنسجة البشرة بالتنفس وتزيد من نضارة ونعومة البشرة.
  • المداومة على طرق تقشير الوجه طبيعيا يخلصك من حب الشباب وآثارها.
  • يعمل تقشير الوجه طبيعيا على مساعدة البشرة في امتصاص العناصر المفيدة في مستحضرات الترطيب والتفتيح والحصول على نتيجة أسرع.
  • يعمل عى مواجهة مكافحة ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخيوخة والتقدم في العمر مثل البقع السوداء.
  • يعمل على تجهيز البشرة بدرجة نعومة كبيرة تعطي أفضل نتائج عند استخدام مستحضرات التجميل.

خطوات تقشير الوجه طبيعيا

تقشير الوجه طبيعيا

استخدام مستحضرات أو وصفات مناسبة لبشرتك

قبل القيام بـ تقشير الوجه لابد وأن تقنتي التركيبة المناسبة لبشرتك سواء دهنية أو جافة أو بشرة مختلطة، تجنبًا لحدوث أي أضرار مع تجربة كمية صغيرة من الوصفة على مساحة من بشرة الجسم لعمل اختبار الحساسية.

تنتظيف بشرة الوجه

ينبغي غسل و تنظيف بشرة الوجه جيدا بالماء وغسول الوجه تركيبة التقشير حتى تستفيد البشرة من جميع العناصر الغذائية على أكمل وجه.

ويساعد تنظيف البشرة في تسهيل تقشيرها وينصح بعمل جلسة بخار ماء للوجه قبل استخدام المقشر ، حيث تعمل على إزالة أي أوساخ متراكمة لتهيئة البشرة لاستقبال مستحضر التقشير.

تطبيق تركيبة التقشير على البشرة

افردي المستحضر على الوجه باستثناء منطقة محيط العينين، ثم ابدئي في التدليك بحركات دائرية لطيفة كي يصل المستحضر لكل اجزاء البشرة ثم اتركيه لبعض الوقت، وافركي برفق في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في البشرة.

منتجات تقشير الوجه

تسوقي أفضل منتجات تقشير الوجه من مواد طبيعية بأفضل الأسعار

تنظيف البشرة بعد  استخدام المقشر

بعد القيام بـ تقشير الوجه طبيعيا او بإستخدام مستحضر تقشير يجب أن تقومي بتنظيف مسح البشرة أولا بمنشفة مبللة لإزالة أثار المقشر.

ثم يأتي بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر جيدا، ثم يأتي بعد ذلك تجفيف الوجه بمنشفة نظيفة.

تطبيق التونر

البشرة بعد إجراء التقشير تكون حساسة للغاية وتكون المسام متفتحة، لهذا يجب استخدام التونر لقبض وتضييق المسامات كي لا تكون معرضة للبكتيريا وحبوب الشباب.

ترطيب البشرة

ينبغي استعمال كريم مرطب للوجه بعد تقشير الوجه طبيعيا او بمستحضر آخر، حتى يكتسب الملمس الناعم والترطيب المطلوب.

استخدام كريم الوقاية من الشمس

في الأحوال الطبيعية لا يحبذ التعرض لأشعة الشمس بعد تقشير الوجه لكن إذا اضُطررتِ للخروج في اليوم الثاني لا تنس وضع كريم الوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية وأثارها.

ارشادات عند تقشير الوجه طبيعيا

تقشير الوجه طبيعيا
  • المواد المستعملة في تقشير الوجه طبيعيا لابد و أن تكون ذات حبيبات صغيرة الحجم كي لا تؤذي الجلد.
  • عدد مرات تقشير الوجه يختلف من بشرة لغيرها ويعتمد علي نوع البشرة, فالبشرة الدهنية يراعي تقشيرها مرتين في الأسبوع أما البشرة الحساسة فتكون بمعدل أقل.
  • تجنب الإفراط في كمية المادة المقشرة حتى لا تؤذي بشرتك , فقط يكفي نقطة صغيرة .
  • بعد التقشير احرصي علي استخدام مرطب للبشرة , فهي تكون أكثر عرضة لامتصاص الأشياء بشكل أسرع , فستمتص المرطب بشكل أكبر و تصبح أكثر نضارة .
  • الاعتدال وعدم الافراط في تقشير الوجه طبيعيا أو بمستحضرات طبية لأن ذلك يسبب التهابات في البشرة و مشاكل أخري .
  • يفضل القيام بـ تقشير الوجه طبيعيا في الصباح لتحقيق أقصى استفادة، حيث تقوم البشرة تقوم بتجديد خلاياها خلال ساعات النوم ليلاً، ولكن البشرة الحساسة يفضل لها المساء كي لا تتأذى من أشعة الشمس.
  • تجنب استعمال مستحضرات التقشير التي تحتوي على حبيبات كبيرة وقاسية، كي لا تتسبب في تمزق أنسجة البشرة وخدش الجلد.
  • بشرة الوجه لا تحتاج إلى تطبيق كمية كبيرة من مادة التقشير، إنما كمية بحجم حبة البازلاء تكفي كما أن قوام المستحضر يتحكم في ذلك.
  • يجب تجفيف البشرة بلطف ورفق بعد عملية التقشير باستخدام منشفة أو منديل ورقي.
  • لا ينصح تقشير الوجه بالمستحضرات سواء الطبية أو التجارية دون استشارة الطبيب، إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية المصابة بالحبوب أو من ذوات البشرة الحساسة، كما يجب عليكِ التعرف على مكونات تلك المستحضرات قبل استخدامها.
  • لا يفضل القيام بـ تقشير الوجه  قبل أو بعد جلسات الليزر.
اترك تعليقاً