Telegram Icon أخر
العروض
ازالة الرؤوس السوداء من الانف

ازالة الرؤوس السوداء من الانف

طرق ازالة الرؤوس السوداء من الانف

تعتبر الرؤوس السوداء من أكثر مشاكل البشرة التي تسبب إزعاجًا للجنسين وإن كانت النساء والفتيات أكثر إهتمامًا بإخفاء تلك العيوب من الوجه والحرص على التمتع ببشرة صافية ونقية واكثر اشراقا وحيوية.

وتبرز الرؤوس السوداء على الأنف في أغلب الأحيان وقد تنتشر ممتدة إلى ما حولها فتظهر على وجنتي الوجه و حول الشفاة و جبهة الوجه.

 و تظهر الرؤوس السوداء في الوجه نتيجة تزايد إفرازات الدهون في البشرة مع إهمال تنظيفها باستمرار، مما يؤدي إلى جفاف هذه الدهون على سطح البشرة.

عند جفاف الإفرازات الدهنية على البشرة فإنها تتسبب في ضرر خلايا الجلد حولها و يتغير لونها إلى اللّون الأسود.

وقد تزداد في الوجه بسبب الظاهرة السلبية والمنتشرة التي يمارسها البعض عند القيام بالضغط على البثور السوداء، فيزداد انتشارها في الوجه، كما تتسبب هذه العادة في التهاب وتهيج الجلد.

وفي هذا المقال سوف نتناول افضل طرق طبيعية في ازالة الرؤوس السوداء من الانف وأسباب ظهورها وطرق الوقاية منها.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

زيادة افرازات الدهون بالبشرة الدهنية

يعاني العديد من ذوات البشرة الدهنية من زيادة نسبة الدهون المفرزة، حيث تقوم البشرة بإصدار كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تتسبب في العديد من مشاكل الوجه مثل الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.

ويتم علاج و ازالة الرؤوس السوداء من الانف في البشرة الدهنية بالمداومة على نظام غذائي يقوم على تقليل كميات الدهون المتناولة.

الإفراط في تناول الكافيين

الإفرات في تناول المشروبات التي تشتمل على نسبة كبيرة من الكافيين رغم فائدته لتحسين التنبه والإدراك إلا أنه قد يؤثر بالسلب على جمال البشرة ويؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

وتبدأ ازالة الرؤوس السوداء من الانف بتقليل أسباب حدوثه والتقليل من كم الشاي والقهوة على مدار اليوم.

مستحضرات التجميل

تتسبب مستحضرات التجميل الرديئة ومجهولة المصدر بأضرار للبشرة وتؤثر على الجمال للنساء والفتيات أبرزها مشكلة الرؤوس السوداء.

ولهذا يرجى قبل البحث عند طرق ازالة الرؤوس السوداء من الانف ، أن تفحصين مستحضرات التجميل الخاصة بك، بجانب الحرص على شراء مستحضرات التجميل الموثوقة لوقاية البشرة من البثور السوداء وسد المسام التي تحدثها المنتجات غير الأصلية.

إهمال تنظيف البشرة

إهمال غسل البشرة وتنظيفها قد يتسبب في العديد من المشكلات الجمالية مثل ظهور البثور السوداء حيث
تسمح باختراق الأتربة لمسام الجلد وبالتالي تظهر الرؤوس السوداء.

على النقيض تماما.. القيام بتنظيف البشرة بصورة جيدة بعد القيام بممارسة الرياضة يعمل على تفتيح مسام البشرة وتسمح بتهيل ازالة الرؤوس السوداء من الانف .

وهناك العديد من المسببات الأخرى لظهور الرؤوس السوداء مثل:

  • استخدام غسول بشرة طبيعي يحتوي على مكونات مرطبة لتجنب جفاف البشرة.
  • إهمال تنظيف الوجه من المستحضرات التجميلية قبل النوم.
  • الإجهاد.
  • التغيرات الهرمونية.
  • الوراثة.
  • التدخين.
  • الكحول.

منتجات ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه

تسوقي أفضل منتجات العناية بالبشرة و ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه

الوقاية من الرؤوس السوداء

قبل البدء بعلاج و ازالة الرؤوس السوداء من الانف يجب الإشارة إلى الإرشادات الوقائية التي يمكن المداومة عليها للوقاية من الرؤوس السوداء و عدم التعرض لها.

الاكثار من شرب الماء

ازالة الرؤوس السوداء من الانف

تناول المياه بكثرة يساهم في الوقاية من تجمع الدّهون ، فالمياه أهم مذيب طبيعي للدهون في الجسم كله بشكل عام ، و بالنسبة للبشرة تساهم المياه في الحفاظ على نضارتها ورطوبتها مما يمنع جفاف الدهون على سطح البشرة وتسهل من ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه.

تجنب استعمال مواد تتضمن الكحول على البشرة

يعمل الكحول على تجفيف البشرة من المياه فتقوم الغدد الدهنية بزيادة إفرازاتها للحفاظ على رطوبة البشرة وهو ما ينتج عنه ظهور الرّؤوس السوداء .

التنظيف المستمر للوجه

يعتبر تنظيف الوجه بشكل مستمر من أهم وسائل ازالة الرؤوس السوداء من الانف والبشرة، أيضا حاولي استعمال منشفة خاصّة بوجهك حتى لا تتعرّض البشرة للعدوى بأي طريقة .

طرق ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه

ازالة الرؤوس السوداء

هناك عدّة وسائل بسيطة و يمكن القيام بها في المنزل لـ ازالة الرؤوس السوداء من الأنف والبشرة والحفاظ على البشرة نضرة ونقية، وبعض الإرشادات التي ينبغي المداومة عليها مثل:

  • تجنبي القيام بلمس الرؤوس السوداء ومحاولة إخراج المواد الدهنية المتواجدة بها كي لا تنتشر في الوجه.
  • القيام بغسل اليدين عند التعرض للرؤوس السوداء حتى لا تنتقل الزيوت والجراثيم من المنطقة المصابة إلى اليدين من خلال اليدين.
  • تنظيف وغسل الوجه بصورة مستمرة على مدار اليوم يعمل على ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوقاية منها.
  • استعمال عصير الطماطم فوق الوجه، طريقة ذات أهمية كبيرة في ازالة الرؤوس السوداء من الانف ويطهر الوجه.
  • يؤدي الليمون إلى نتائج فعالة في ازالة الرؤوس السوداء من الانف والبشرة فهي ذات خواص مطهرة ومضادة للأكسدة، فيمكن عصر القليل منه في القليل من الماء ورش بعض الملح، فهذا سيعمل على تجفيف البثور وكذلك التخلص من الرءوس السوداء.
  • استخدام قناع الحلبة فوق الوجه لمدة ربع ساعة يوميا يعمل على تنظيف الوجه وتنقيته بصورة مبهرة.
  • عند تدليك الوجه بزيت الزيتون مع الليمون باستخدام القطن بصورة منتظمة يوميا فإنها تساعد في أن ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه وتلاشيها تماما.
  • يمكنك ازالة الرؤوس السوداء من الانف باستخدام معجون الأسنان، بوضع القليل منه على فرشاة أسنان نظيفة ثم البدأ بترطيب المنطقة المحتوية على الرؤوس السوداء بلطف.
  • عمل حمامات البخار تساهم في ازالة الرؤوس السوداء والتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • تنظيف فرش السرير والوسادة بشكل أسبوعي للتخلص من أي أوساخ أو زيوت متراكمة عليها.
  • استعمال المناديل الورقية في مسح المناطق التي تتكون فيها الرؤوس السوداء حتى لا تتراكم الزيوت.
اترك تعليقاً